أردوغان يطالب الأتراك بزيادة النسل انتقاما من أوروبا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع له مع أعضاء حملته الأخيرة في مدينة إسكي غرب تركيا أنه «كي ننتقم من الأوروبيين، لا تقوموا بإنجاب 3 أطفال، بل 5 أطفال في كل عائلة تركية».

ودعا أردوغان مواطنيه، الذين يعيشون في أوروبا إلى إنجاب الكثير من الأطفال وإنشاء أسر كبيرة وذلك بهدف زيادة التأثير التركي في بلاد الغرب. وقال: «يجب أن يكون لدينا الكثير من الأولاد وذلك رداً على الظلم الذي وقع على الأتراك مؤخراً في بلدان أوروبية كهولندا وألمانيا».

يشار إلى أن سلطات البلدين المذكورين لم تعط رئيس الوزراء التركي الإذن بممارسة حملة حزبه الخاصة بالاستفتاء على الدستور التركي والذي سيجرى في نيسان المقبل. وتابع أردوغان قوله بحسب صحيفة «نيويورك تايمز»: هناك حيث تعيشون وتعملون، ركزوا بشكل أفضل على تلك البلدان، أرسلوا أولادكم إلى أفضل المدارس، واسكنوا مع عائلاتكم في الأحياء الراقية، واركبوا أفضل السيارات وأحدثها، واقطنوا في أفضل البيوت هنا. وكان إردوغان قد اتهم قبل أيام هولندا بأنها فلول للنازيين.

كما اكد اردوغان انه يتوقع ان يوافق البرلمان على اعادة العمل بعقوبة الاعدام بعد استفتاء السادس عشر من نيسان حول توسيع صلاحياته. وقال اردوغان ان «عائلات الشهداء، عائلات ابطالنا يجب الا تشعر بالقلق. اعتقد ان البرلمان سيفعل اللازم ان شاء الله بشأن مطلبنا حول عقوبة الاعدام بعد 16 نيسان». واضاف انه سيوقع النص «بلا تردد».

والغيت عقوبة الاعدام في 2004 في تركيا في اطار ترشحها للانضمام الى الاتحاد الاوروبي. وستعني اعادة هذه العقوبة انتهاء المفاوضات حول انضمام انقرة الى التكتل الاوروبي. وقال اردوغان «ما سيقوله هانس او جورج لا يهمنا»، وهما اسمان يستخدمهما عادة في حديثه عن اوروبا. واضاف «ماذا سيقول شعبي؟ ماذا سيقول القانون؟ هذا ما يهم».

ومنذ انقلاب 15 تموز، اكد اردوغان مرارا انه سيوافق على اعادة العمل بعقوبة الاعدام اذا صوت البرلمان على ذلك. حتى انه تحدث في شباط عن امكانية طرح ذلك للاستفتاء.

التصنيف: اخبار عالمية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 94 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

احصائية عدد الزوار للموقع

2317833 زائر