الأردن يتقدم على مؤشر "السياحة" العالمي

تقدم الأردن على مؤشر السفر والسياحة العالمي 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي درجتين للمرتبة 75 في العام الحالي مقارنة مع المرتبة 77 للعام 2015.
وأشار رسم الإنفوغرافيك الذي أصدره منتدى الاستراتيجيات الأردني أمس أن أبرز المؤشرات الفرعية التي ساهمت في تحسين مرتبة الأردن على هذا المؤشر هي تحديد أولويات السفر والسياحة، والذي احتلت فيه المملكة المرتبة 22 على مستوى العالم إضافة إلى مؤشر الأمن والأمان بنتيجة 38 على مستوى العالم، ومؤشر الموارد الثقافية وسفر الأعمال بنتيجة 41 عالميا، إضافة إلى مؤشر الجاهزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بترتيب 44 عالميا.
وبين المنتدى أن الأردن حصل على مرتبة متدنية في عدد من المؤشرات الفرعية وهناك إمكانية للعمل على تحسينها لرفع مرتبة المملكة على مؤشر السفر والسياحة العالمي، تضمنت مؤشر الأسعار التنافسية، والاستدامة البيئية والموارد الطبيعية وبيئة الأعمال.
يذكر أن الأردن جاء في المرتبة الثامنة عربيا على مؤشر السفر والسياحة العالمي 2017 بعد الإمارات العربية المتحدة (المرتبة 29) وقطر (المرتبة 47) والبحرين (المرتبة 60) والسعودية (المرتبة 63) والمغرب (المرتبة 65) وعُمان (المرتبة 66) ومصر (المرتبة 74).
وشمل مؤشر السفر والسياحة العالمي 136 دولة حول العالم للعام الحالي 2017.-

التصنيف: اخبار اقتصادية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 105 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

There are no voted contents.

احصائية عدد الزوار للموقع

3149353 زائر