الإعصار إيرما يتراجع وترمب يعلن فلوريدا منطقة كوارث

Image result for ‫الإعصار إيرما‬‎

تراجعت قوة الإعصار إيرما إلى الدرجة الثانية بعد دخوله البر الأميركي من جهة الساحل الغربي لولاية فلوريدا، لكن السلطات حذرت من أنه سيظل عاصفة قوية بعدما غمرت المياه شوارع ميامي، وانقطعت الكهرباء عن نحو مليوني منزل وشركة، فيما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب فلوريدا منطقة كوارث وطالب بتقديم المساعدات لها.
 
وقالت هيئة الارصاد الجوية الأميركية في أحدث نشرة لها إن عين الإعصار المدمر تقع حاليا على بعد حوالي 10 كلم شمال مدينة نايبلز الساحلية، وإن إيرما يتقدم باتجاه الشمال بسرعة 22 كلم/ساعة، محذرة من أن الرياح المصاحبة للإعصار ما زالت خطرة وتبلغ سرعتها 175 كلم/ساعة، وإنها تتوقع أيضا حدوث فيضانات خطرة.
 
وأوضحت الهيئة أن الرياح العاتية تعصف بمنطقة شاسعة، هي عبارة عن دائرة مركزها عين الإعصار وشعاعها 130 كلم، في حين أن المناطق المحيطة بهذه الدائرة الواقعة ضمن مسافة 350 كلم من مركز الإعصار ستعصف بها رياح عاصفة استوائية.
 
وبعدما بدأ اجتياحه لليابسة الأميركية يتقدم الإعصار الضخم بسرعة بطيئة في عمق الولايات المتحدة متجها نحو شمال فلوريدا وجنوب غرب الولاية التي يتوقع أن يبلغها عصر الاثنين. وأمكن رؤية أمواج من مياه البحر بين الأبراج الإدارية في مدينة ميامي.
 
وكان إيرما اجتاح الأحد أرخبيل كيز بأقصى جنوب شبه جزيرة فلوريدا مع رياح عاتية بلغت سرعتها 215 كيلومترا في الساعة، موقعا، ثلاثة قتلى في حوادث على الطرقات، حسب إحصاء أولي.
 
ولكن بعد الظهر تراجعت قوة الإعصار من الدرجة الثالثة إلى الثانية، على سلم تصاعدي من خمس درجات، بعد دخوله للمرة الثانية البر الأميركي وهذه المرة من جهة الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

التصنيف: اخبار عالمية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 105 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

There are no voted contents.

احصائية عدد الزوار للموقع

3149242 زائر