الشواربة: الهدف من إجراءات «الأمانـة» بشأن المركبات التسهيـل عـلى المواطنيــن

قرر رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، امس السبت، السماح بتقسيط الضرائب والرسوم والتحققات وأي رسوم أخرى على المواطنين لأمانة عمان، بدفعة اولى 25 في المئة والباقي لمدة 12 شهرا من تاريخ الدفعة الاولى وبموجب شيكات بنكية.

ويأتي القرار تشجيعا للمواطنين وتسهيلا لهم للمبادرة بتسديد ما يترتب عليهم من مبالغ لأمانة عمان من ضرائب ورسوم (التحققات والرسوم الانشائية، ضريبة الابنية والاراضي، المسقفات واية ضرائب ورسوم اخرى).

وعقدت دائرة التحصيل في الامانة اجتماعا لرؤساء الاقسام المالية لدى مناطق الامانة بخصوص نظام التقسيط ومعرفة تفصيلاته للتسهيل والاسراع بإنجاز معاملات المواطنين.

واكد مدير دائرة التحصيل ايمن الرقاد ان التقسيط يكون بموجب طلب خطي من صاحب العلاقة لمدير المنطقة او مدير دائرة التحصيل، مشيرا الى ان القرار يتضمن تأجيل دفع الضرائب والرسوم شريطة عدم البيع لمعاملات الافراز القضائي بين الشركاء وبموجب كتاب من المحكمة.

ووفقا للقرار لا يتم قبول الشيكات غير المصدقة في الدفعة الاولى للمبالغ التي تزيد عن الف دينار مع اخذ إقرار من ساحب الشيكات يفيد بموافقته على التقسيط والاحتفاظ بصورة من هوية الاحوال الشخصية للساحب. 

التصنيف: اخبار عربية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 94 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

احصائية عدد الزوار للموقع

2317833 زائر