الشواربة: توجه لهيكلة الأمانة وإحداث نقلة نوعية بالخدمات

شدد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على أهمية التعامل مع المواطن بكل مصداقية وشفافية خاصة فيما يتعلق بالخدمات التي تحتاج إلى إدراج على خطط الموازنة كفتح الطرق وتعبيدها والالتزام بموعد محدد قابل للتنفيذ.

وحذر خلال لقائه يوم امس السبت بمدراء المناطق والدوائر بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه والمفتش العام من مغبة الإخلال بأي موعد لتنفيذ خدمة مما يتطلب دراسة متأنية لتنفيذ الخدمات والمشاريع وفق الأولويات والامكانات المتاحة.

ولفت الى أنه اعتبارا من الموازنة المقبلة لن يتم وضع أي بند على خطة قطاع الأشغال غير قابل للتنفيذ مع نشر الخطة على موقع أمانة عمان الإلكتروني لتكون متاحة أمام الجميع للأطلاع عليها بكل شفافية.

وكشف الشواربة عن توجه لإعادة ترتيب البيت الداخلي وهيكلة الأمانة وجعلها رشيقة بما ينعكس على مستوى الآداء وإحداث نقلة نوعية في الخدمات.

وأكد أن الأمانة ماضية في تمكين مدراء المناطق ومنحهم الصلاحيات اللازمة لإتخاذ القرارات بالسرعة المطلوبة لخدمة المواطن إنطلاقا من الإيمان بمنهج اللامركزية، معربا عن ثقته بقدرة المدراء في الاستفادة من هذا النهج في تعزيز ثقة المواطن بمؤسسة الامانة بصنع مستقبل أفضل لمدينة عمان.

ودعا الشواربة مدراء المناطق والدوائر إلى العمل بتشاركية والتعاون مع أعضاء مجلس أمانة عمان، وتسهيل مهامهم وواجباتهم، في إطار الأنظمة والقوانين، وبما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق رضاهم.

وأشار إلى أن الأمانة ماضية في إستكمال أتمتة خدماتها إلكترونيا مع مطلع عام 2020 وبما يبسط الإجراءات ويقضي على الترهل ويقلل الكلف ويختصر الوقت على المواطنين.

ولفت إلى أن النقل العام يعتبر التحدي الأول لأمانة عمان وهناك حاجة إلى إعداد خطة استراتيجية وخطة تنفيذية مربوطة ببرنامج زمني واضح خلال السنوات الاربع المقبلة ، مؤكدا في السياق إلى الحاجة لوسائط نقل عام مبتكرة وافكار جديدة تتحقق الاهداف المرجوة لرفع مستوى منظومة النقل العام في المدينة.

وشدد الشواربة على استمرارية عمل كوادر الامانة خلال العيد بما يكفل تقديم الخدمات دون أي تأثير سلبي على حياة المواطن.

وأكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أن الأمانة أنهت كافة استعداداتها ووضعت خططها وبرامجها لتكون على جاهزية عالية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

واستعرض نواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيون المعنيون إستعدادات كوادر الامانة خلال عطلة العيد وتطبيق خطط العمل المتعلقة بالبيئة وخدمات النظافة والتي ستشهد دوام لعمال الوطن والكوادر بنسبة 100% ، ومتابعة الالتزام بتعليمات وشروط بيع الاضاحي في الحظائر التي وفرتها الامانة في 12 موقعا من مناطق العاصمة ومنع الحظائر العشوائية وبرامج الرقابة على الاعمال الانشائية والعمرانية، وجاهزية الحدائق والمتنزهات

التصنيف: اخبار عربية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 110 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

There are no voted contents.

احصائية عدد الزوار للموقع

3331706 زائر