العنب قد يشكل تهديداً على حياة طفلك

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من إعطاء حبّات العنب الكاملة للأطفال الصغار، نظراً لأنها قد تُعرضهم لخطر الاختناق، الذي يهدد حياتهم.

وأوضحت الرابطة أن الأطعمة هي المسؤولة عن نحو نصف حالات الاختناق، التي تصيب الأطفال تحت سن الخامسة، مشيرة إلى أن العنب يحتل المرتبة الثالثة بين هذه المواد، وذلك استناداً إلى دراسة اسكتلندية نُشرت في دورية "Archives of Diseases in Childhood".

وأوضح الباحثون الاسكتلنديون أن الشعب الهوائية للأطفال الصغار تكون صغيرة وضيقها، فضلاً عن عدم اكتمال الأسنان لديهم لإتمام عملية المضغ بشكل صحيح.

ويُضاف إلى هذه الأسباب أن منعكس البلع لدى الأطفال الصغار لم يكتمل يعد، مما يزيد من خطر الإصابة بالاختناق. ويتمثل الخطر في تناول الطفل الصغير للعنب أن حبّات العنب قد تكون أكبر من مجرى الهواء للطفل.

وعلى العكس من الأجسام الصلبة الصغيرة مثل المكسرات، يتطابق السطح الخارجي الناعم والرخو لحبّة العنب مع الأنسجة مكونا سدادة للهواء بحيث يتم إغلاق مجرى الهواء بشكل تام.

ويتسبب السطح الخارجي وطبيعة حبّات العنب في صعوبة إزالة الثمرة من المريء أو القصبة الهوائية للطفل دون اللجوء إلى أجهزة خاصة.

ولتجنب هذا الخطر، أوصت الرابطة الألمانية الوالدين بتقطيع حبّات العنب إلى أرباع قبل تقديمها للأطفال الصغار (5 سنوات أو أقل)، فضلا عن أهمية مراقبة الطفل أثناء تناول الطعام.

التصنيف: اخبار صحية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 99 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

احصائية عدد الزوار للموقع

2684926 زائر