تجهيز ملعب العقبة الجديد لاستقبال مباريات الكرة

أنهت شركة تطوير العقبة (الذراع المطورة لسلطة العقبة الخاصة) المراحل الأخيرة من ملعب العقبة الجديد لكرة القدم الذي يتم بناؤه وسط المدينة.
وقال الناطق الإعلامي لشركة تطوير العقبة، خليل الفراية "إن الشركة قامت بهذه الخطوة خدمة لمتطلبات منطقة العقبة الخاصة وتمكين الشباب الأردني والفرق الرياضية والشبابية من استغلال مناخ العقبة في إقامة البطولات والأنشطة الرياضية"، مبيناً أن الملعب الرئيس جاء وفق متطلبات (فيفا) والقياسات الدولية ويتسع لحوالي 1500 متفرج قابل للزيادة، ومنجل بأفضل وأجود أنواع العشب الصناعي، بالإضافة إلى أنظمة تصريف ومدرجين ومظلات ومواقف سيارات تتسع لـ350 سيارة، ومرافق وغرف للاعبين ووحدات صحية، ويقع الملعب الجديد في منطقة المحدود بالقرب من مجمع الأمير حمزة الرياضي.
وأشار الفراية إلى أن الشركة ستقوم بإنشاء ملعبين تدريبيين (خماسيين) مع ملحقاتهما كافة ضمن منطقة متنزه المدينة وسط العقبة، مؤكداً أن الملاعب الجديدة ستكون محفزا للرياضة السياحية خلال فصل الشتاء لاعتدال الجو في العقبة، الأمر الذي سيدفع الأندية الى أن تكون العقبة مقصداً لها للمعسكرات الرياضية فيها بعد صعود نادي العقبة الى دوري المحترفين، الأمر الذي سيزيد من الطلب على الغرف الفندقية خلال فصل الشتاء بسبب الأندية التي ستواجه نادي العقبة على أرضه.
وأضاف الفراية "أن الملعبين سيحتضنان البطولات والمعسكرات الدولية والمحلية كافة على صعيد النشاط الرياضي لما ستوفره من منظومة متكاملة من ملاعب ومرافق وخدمات رياضية متنوعة وبمواصفات متطورة"، مؤكداً أن شركة تطوير العقبة وضعت دعم الرياضة والرياضيين على سلم أولوياتها لإيمانها بأن هذا القطاع جزء لا يتجزأ من تشجيع السياحة الى المنطقة الاقتصادية الخاصة.
وتتمتع العقبة بطقس معتدل في فصل الشتاء؛ حيث تقيم الاتحادات الرياضية فعالياتها في العقبة بهدف تنشيط السياحة وربطها بالرياضة من جهة، وسوء حالة الطقس في فصل الشتاء في محافظات المملكة من جهة أخرى.
وربط الفراية أهمية الرياضة بالترويج السياحي للأردن وما يعكسه ذلك من فائدة كبيرة ستعود على الأردن سياحياً من خلال الرياضة.
ويشار إلى أن جدول مباريات مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لم يتضمن إقامة مباريات لفريق العقبة على ملعبه، وربما يصار إلى إقامة هذه المباريات خلال مرحلة الإياب بما في ذلك الكأس، خاصة للفرق قليلة الجماهير.

التصنيف: اخبار رياضية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 112 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

There are no voted contents.

احصائية عدد الزوار للموقع

3751138 زائر