قبج والصايغ تضيفان برونزيتين للأردن بدورة الألعاب الآسيوية

أضافت لاعبتا منتخب الجوجيتسو رنا قبج وربى الصايغ، أمس الثلاثاء، ميداليتين برونزيتين للأردن ضمن منافسات الوزن المفتوح بالجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تستضيفها تركمانستان.
وتمكنت اللاعبة قبج، التي نالت أول من أمس ذهبية وزن تحت 70 كغم، من الفوز على الفلبينية جينا نابوليس 8-0 في أولى لقاءات الوزن، قبل أن تؤكد حضورها القوي بفوزها على الإماراتية بشاير المطروشي في الدور ربع النهائي، وخسرت في نصف نهائي أمام المنغولية شوكر مانغمار بنتيجة 0-8 لتكتفي بالميدالية البرونزية.
وأضافت اللاعبة الصايغ (صاحبة برونزية منافسات وزن تحت 62 كغم أول من أمس)، الميدالية البرونزية الثانية للأردن امس، بعد أن خسرت في الدور النصف نهائي أمام المنغولية أوشير تسوج 0-5.
وارتفع رصيد الأردن من الميداليات بذلك إلى 8 ميداليات من بينها (ذهبية وفضية وست برونزيات)، 7 منها تحققت من خلال رياضة الجوجيتسو، وواحدة في التايكواندو.
ولم ينجح كل من زيد سامي وحيدر الرشيد في تجاوز الدور الأول من المنافسة.
البري يضمن ميدالية
نجح لاعب منتخب المواي تاي محمد البري، في بلوغ الدور نصف النهائي لوزن تحت 86 كغم، بعد فوزه على لاعب تاهيتي أيتوتيا لينوار، وضمن "البري" بذلك الميدالية البرونزية على أقل تقدير، وسيلعب اليوم امام الأفغاني هياتولا خيري.
وسيطر البري (25 عاما) على النزال ونجح في التفوق على اللاعب التاهيني بالجولات الثلاث لينهي النزال متفوقا بنتيجة 30-27.
ولم ينجح اللاعب عبدالله الجبارين من تخطي عقبة الدور ثمن النهائي لوزن تحت 75 كغم، بعد خسارته أمام التركمانستاني باسيمو.
"الشرفات" في نهائي 1500م
تمكن العداء عواد الشرفات من حجز مقعده في نهائيات سباق 1500م ضمن منافسات ألعاب القوى، حيث كان "الشرفات" أول من عبر خط النهاية ضمن تصفيته بزمن قدره 3:58:43 دقيقة ليضمن لنفسه مكانا على خط انطلاق السباق النهائي، والذي سيقام اليوم الأربعاء. 
ولم يتمكن العداء الآخر أحمد العشوش من التأهل ضمن نفس المنافسات، حيث أنهى "العشوش" التصفية بالمركز الخامس وبزمن قدره 4:00:34 دقيقة.
وتأهل العداء الأولمبي خليل الحناحنة إلى نصف نهائي سباق 60 م، بعد أن تجاوز خط النهاية بزمن قدره 7.25 ثانية، ولم يتمكن زميله بالفريق عبد الرحمن أبو الحمص من التأهل إلى الدور ذاته بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 7:17 ثانية. وعلى مستوى السيدات، خرجت اللاعبة عنود محيسن من منافسات 60 م، بعد أن أنهت التصفيات في المركز السابع بزمن قدره 8:18 ثانية.
وفي نتائج المسابقات الأخرى، لم تفلح محاولات كل من حلا عبدالرحيم والعنود الدباس في تجاوز الأدوار التمهيدية لمنافسات الوثب الثلاثي لتخرج اللاعبتان من المنافسة.
وأنهى المتسابق شريف العطاونة منافسات الدور النهائي لسباق 3000م بالمركز التاسع، في حين لم يكمل أحمد سمور السباق. وخرج العداء بشار الكفريني من الدور نصف النهائي لسباق 800 م، بعد أن أنهى السباق رابعا وبزمن 1:53:47 د، وأنهت صبرية مرادات نهائيات سباق 1500م تاسعا، بزمن قدره 5:03:69 د.
وتستمر مشاركة ألعاب القوى يوم غد (الأربعاء) ، حيث سيخوض عواد الشرفات منافسات نهائي سباق 1500 م ، فيما ستخوض اللاعبة حنين بني بكر منافسات رمي الجلة للسيدات. ويستعد اللاعب أحمد يونس للمشاركة في نهائيات منافسات الوثب الثلاثي.
بداية قوية للبلياردو والسنوكر
استهل منتخب البلياردو والسنوكر مشاركته في منافسات البلياردو "9 كرات"، حيث فاز لاعب المنتخب الوطني أحمد العقيلي على منافسه الباكستاني رسلان كارانو 9-1.
وتمكن أحمد نعيم من تجاوز الدور الأول من نفس المنافسة بفوز مستحق على اللاعب التركمانستاني سيردار ميريدوف 9-0.
وفي منافسات السنوكر، خسر شريف الدين المعايطة أمام الباكستاني محمد سجاد 4-6.
التايكواندو تواصل المنافسة
ودعت لاعبة منتخب التايكواندو تالين الحميدي، منافسات وزن تحت 53 كغم من الدور ربع النهائي، بعد خسارتها امام الكورية الجنوبية وو هيونج 2-12.
وخسر أنس الصادق في وزن تحت 87 كغم، بنقطة حسم التعادل أمام اللاعب الكوري الجنوبي بعد تعادلهما بنتيجة 20-20.
وودعت وعد الطرمان منافسات وزن تحت 73 كغم في أعقاب خسارتها أمام اللاعبة الأوزبكية سفيتلانا 3-6.
"كرة الصالات" يخسر أمام إيران
خسر منتخب كرة الصالات مواجهته الثانية على يد المنتخب الإيراني بنتيجة 3-7، ضمن المجموعة الرابعة، وسجل أهداف المنتخب الوطني قيس شبيب وتميم إبراهيم (هدفين).

التصنيف: اخبار رياضية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

البث المباشر

Loading the player...

توقيت المدن

عمان
مدريد

حالة الطقس

تصويت

هل تؤيد قرار الغاء اعتماد شهاده الثانويه العامه من السودان ؟

مجموع الاصوات: 105 صوتاً
مشاهدة النتائج
تصويتات اخرى

اختيارات القراء

There are no voted contents.

احصائية عدد الزوار للموقع

3149353 زائر